اخبار برشلونه

اهلأ وسهلا بكم

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

سحابة الكلمات الدلالية

ديسمبر 2018

الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
31      

اليومية اليومية

تصويت


    تـقـديـم : بـرشـلـونـه Vs بـورتـو

    شاطر
    avatar
    ayham
    Admin

    عدد المساهمات : 121
    نقاط : 349
    تاريخ التسجيل : 08/08/2011

    تـقـديـم : بـرشـلـونـه Vs بـورتـو

    مُساهمة  ayham في الخميس أغسطس 25, 2011 6:39 pm

    نعود مجدداً الي السوبر وهذه المرة مع السوبر الإوروبي علي ملعب لويس الثاني في الامارة الجميلة موناكو ..بفرنسا التي تكون سباقة دائماً في استضافة الاحداث الرياضية الاوروبية المميزة ..سوبر اوربا بين بطل دوري الابطال برشلونة ..وبطل دوري اوربا ليغ بورتو البرتغالي ..لقاء يجميع بين العراقة والتاريخ للناديين البلوغرانا سبق وان حقق السوبر الاوربي3 مرات وبورتو حققها مرتين .ستكون المباراة قمة كبيرة ولن تحسم بسهولة لاي من الطرفين لانه كلاً سيعمل علي اللعب بحذر ومحاولة امتلاك اللعب لصالحه حتي يتحكم بزمام المباراة ويحكم قبضته عليها ..سهرة كروية بنكهة اوروبية في موناكو الفرنسية ..بورتو الخصم العنيد والقوي والذي يطمح في تحقيق اللقب ومن امام الافضل في العالم البلوغرانا ..ونجوم البرسا يريدون مواصلة حصد الالقاب بعد اللقب الاسباني للسوبر حتي تصبح رباعية ..نتمني كل التوفيق لبرشلونة في تحقيق الفوز باللقب الاوربي والمحافظة علي الزعامة الاوربية التي لا تليق الا بالبلوغرانا فقط ..اهلاً وسهلاً بالجميع في هذا التقديم للسوبر الاوربي .







    استاد لويس الثاني هو ملعب يقع في حي فونتفيل في موناكو. وهو بمثابة مكان تدريب ولعب مباريات نادي آي سي موناكو لكرة القدم والنتخب الوطني على حد سواء ، وكذلك الموقع السنوي للاتحاد الاوروبي لكرة القدم لإقامة مباريات كأس السوبر ، وألعاب القوى ، حيث يستضيف الاتحاد الدولي لالعاب القوى الملتقى الختامي لبطولة العالم (على الرغم من عدم إقامة بعض ا لأحداث ، مثل منافسات رمي المطرقة ،والتي تعقد في مكان آخر ويرجع ذلك إلى صغر الملعب نسبيا لممارسة هذه الرياضة .ستاد لويس الثاني الأصلي افتتح في عام 1939كمعقل لنادي آي سي موناكو. الاستاد الجديد تم بناؤه في أوائل 1980s، بالقرب من موقع الاستاد القديم على الأراضي المستصلحة من البحر ، وفتح بشكل كامل في عام 1985.ولديه القدرةحاليا لاستيعاب ما يقرب من18،500 مشاهد ومشجع ، وهو كبير جدا بالنسبة لسكان موناكو البالغ عددهم ما لا يزيدعن 32 ألف نسمة فقط ، مما يجعل من الممكن لصالح حوالي 60 ٪ من سكا ن البلاد حضور أي لقاء ، ومما يجعل منموناكو أيضا الدولة الوحيدة القادرة على مثل هذا الشيء. الغالبية العظمى من منشآت الملعب تقع تحت سطح الأرض اسم استاد لويس الثاني( أمير موناكو ) أطلق عليه عندما تم بناء الملعب الأصلي كما سبق ذكره ولكن بعد بناء هذاالملعب أعيد إطلاق نفس الإسم عليه لأنه (الأمير) يحتل مكانة بارزة لدى شعبه خصوصا أنه عمل على تطوير كرة القدم في موناكو.


    الحكم السويدي بيرون كيبرز ) هو حكم دولي منذ عام 2006 وتمكن من تحكيم 43 مباراة في البطولات الأوروبية الموسم الماضي وحصل كيبرز (38 عاماً) على الشارة الدولية في عام (2006) وقاد (43) مباراة في المنافسات الأوروبية بما في ذلك اللقاء الذي جمع بين فياريال وبورتو (5/1) في إياب الدور نصف النهائي من الدوري الأوروبي.كما قاد الحكم السويدي عدة مباريات للفريق الكاتالوني في مسابقة دوري أبطال أوروبا أمام دينامو كييف الأوكراني وضد شتوتغارت الألماني في موسم (2009/2010).




    اجمل مدينة فرنسية موناكو. مدينه الثراء والجمال اجمل مدينه اوروبيه على الاطلاق

    موناكو (Monaco)، إمارة تقع في جنوب القارة الأوروبية، على الضفة الشمالية للبحر المتوسط، لها حدود فقط مع فرنساتعد ثاني أصغر بلد من حيث المساحة وأول بلد من حيث كثافة السكان بالعالم. الفرق بين المدينة وإمارة موناكو هو في الواقع فقط من الناحية النظرية، ذلك لأن حدود الإمارة واقعة على المدينة نفسها.طبيعتها الجبلية وموقعها على ساحل البحر الأبيض المتوسط، ومحاذاتها للريفييرا الفرنسية والحدود الإيطالية القريبة أعطاها جمالا فريدا من نوعه. تبلغ مساحتها 0.7 ميل مربع تبعد 18 كم عن مدينة نيس الفرنسية، كما أنها تقع تحديداً على بداية هضاب جبال الألب، أعلى مرتفعاتها يبلغ 140 متر.موناكو هم أقلية أمام الأجانب المقيمين هناك، معظم سكان البلاد هم فرنسيين، يليهم الموناكويون والإيطاليون، اللغة الفرنسية هي اللغة الرسمية، بينما يتكلم الموناكويون الأصليون لهجة منحدرة من لهجة جنوة، الإنجليزية والإيطالية مستعملة بكثرة في البلاد.يقدر عدد سكان موناكو 32,000 شخص




    تعريف في المسابقه ...

    كأَسْ السوبر الأوروبي هي المنافسة المتنازع عليها بين الفائز بـ دوري الأبطال الأوروبي و دوري أوروبا ، و بدأت هذه البطولة عام 1972 . و كان النظام سابقا أن يُلعَب بين الفائِزِ بـ دوري ابطال أوروبا و الفائز من كأس الإتحاد الأوروبي لـ الأندية أبطال الكؤوس حتى عام 1999 عندما أوقف الإتحاد الأوروبي لكرة القدم مسابقة أبطال الكؤوس ، و كانت آخر مباراة في هذا التنسيق بين لاتسيو الإيطالي و مانشستر يونايتد الإنجليزي و الذي تغلب فيه لاتسيو بهدف نظيف . وَ منذ ذلك الحين اتخذ ستاد لويشس الثاني بموناكو الفرنسية ملعبا محايدا لـ كافة مباريات السوبر الأوروبي ، حيث كانت في السابق تقام بنظام الذهاب و الأياب




    غوارديولا..ونهائي رقم 8 .. وميسي الهداااف ؟؟

    مباراة كأس السوبر لتي سيلعبها برشلونة أمام بورتو في نهائي الكأس ستكون المباراة النهائية الثامنه التي يقود فيها غوارديولا برشلونة منذ توليه تدريب الفريق في 2008-2009 ... ولم يخسر غوارديولا اي نهائي من النهائيات الست السابقة ، حيث أنه تمكن خلال الست نهائيات من تحقيق ست القاب كالتالي ( كأس السوبر الأسباني مرتين 2009 ، 2010 ) ،2011 ( دوري الأبطال مرتين ، كأس الملك مرة واحدة ، كأس السوبر الأوروبي ، كأس العالم للأندية فغوارديولا لديه سجل حافل بالبطولات يثبت على أنه من بين أفضل المدربين في العالم ، فهو خلال ثلاث اعوام فقط تمكن من تحقيق كل الألقاب الممكنة في كرة القدم ، لذلك يأمل المدرب الكاتلوني من مواصلة الفوز بالبطولات وكان أول نهائي لغوارديولا في فالنسيا بملعب الميستايا حيث المباراة النهائية لكأس الملك أمام أتلتيك بلباو والتي فاز بها برشلونة 4-1 ، في حين كان النهائي الثاني في ملعب الأولمبيكو بروما حيث المباراة النهائية لدوري الأبطال أمام اليونايتد والتي فاز بها برشلونة 2-0 بينما كان النهائي الثالث في كأس السوبر الأسباني ثم النهائي الرابع أمام شاختار في كأس السوبر الأوروبي ، ثم نهائي كأس العالم للأندية ضد استوديانتس ، والنهائي الموسم الماضي كان أمام أشبيلية في كأس السوبر . واخيرااا نهائي السابع كاس السوبر الموسم الحاالي .. بفوزه على الريال .. ويُعد ميسي هو هداف برشلونة في هذه النهائيات السابعه التي قاد فيها غوارديولا الفريق ، حيث تمكن خلال هذه النهائيات من تسجيل 11 أهداف .






    مميزات الفريق البرتغالي ...تكمل بتواجد مجموعه اللاعبين قادرين ,, على صنع الفوز للفريق

    حراسه المرمى .. هيلتون :

    الحارس البرازيلي الكبير حارس نادي بورتو و أحد ابرز حراس الدوري البرتغالي ويعتبر الحارس الاساسي وقائد نادي بورتو ويملك مميزات كثيرة منها القفز العالي لالتقاط الكرة ويساعده طوله على ذلك وتم استدعائه للمنتخب البرازيلي في بطولة كوبا امريكا الاخيرة عام 2007 الا انه لم يشارك كاساسي ولكن هذا لا يقلل من قيمته وسيكون هيلتون الحارس الاساسي لبورتو في مباراة لشبونة القادمة كما يتوقع الجميع وكل جماهير بورتو تؤمن بافضليته لحراسة مرمى التنانين ..

    الظهير...خورخي فوسيلي :

    الظهير الايمن لنادي بورتو ومنتخب الاوراغواي ويعتبر من اللاعبين المهمين سواء في ناديه او منتخب بلاده وعاد مؤخرا من اصابة وقدم مستوى مميز وكان قد شارك مع منتخب بلاده في عدة بطولات رسمية ليمثل منتخب بلاده كبطولة كوبا امريكا الاخيرة وفي المونديال الاخير وكان احد اللاعبين الاوراغوانيين الذين حققوا انجازا لبلدهم في جنوب افريقيا ومن المرشح ان يكون اساسي في مباراة لشبونة القادمة وسيحاول اثبات نفسه اكثر مدرب بورتو في هذه المباراة الهامة


    حيرة غوارديولا في المباراه ..؟؟؟

    سيسك سيسك فابريغاس .. وحيرة غوارديولا قبل أن يأتي فابريغاس كان يتسائل الجميع في أي مكان سيلعب سيسك لو جاء لبرشلونة .. وبعد أن تعاقد معه الفريق أصبح يفكر الجميع بمافيهم غوارديولا في كيفية اعطاء سيسك مكانة اساسية بالفريق دون أن يؤثر ذلك على مكانة تشافي وانيستا بالوسط .. فمعنى أن يشارك سيسك بشكل أساسي مع برشلونة فهذا يعني اما أن يجعل غوارديولا انيستا مهاجما ثالثا مع ميسي وفيا وهذا يعني أننا سنضحي ببيدرو وبسانشيز أو يجعل تشافي لاعب ارتكاز بدلا من بوسكيتس .. ويلعب سيسك وانيستا في الوسط .. وفي هذه الحالة سيضحي غوارديولا بمكانة بوسكيتس الاساسية .. لذلك يبدو أن الحل الأمثل لدى غوارديولا ألا يغير من نمط الفريق وأن يوزع المباريات على اللاعبين بشكل عادل بحيث يلعب الرباعي ( تشافي ، انيستا ، بوسكيتس ، سيسك ) دون أن يتأثر أي منهما بالجلوس على دكة البدلاء .. ميزات سيسك : سيسك يمتاز بالتسديدوبالتمرير المتقن لذلك سيكون مفيد كثيرا لبرشلونة لو لعب خلف المهاجمين الثلاثة مباشرة .. أي أقرب الى مهاجم رابع ... فقرب سيسك من المرمى يعطيه قدرة على التهديف وهذا سيفيد برشلونة بألا يكون عامل التهديف مركز بشكل كبير على ثلاثي الهجوم .. لذلك قد يلعب بيب بسيسك وخلفه تشافي وانيستا..


    فيتور برييرا قبل المباراه ..؟؟

    من يشاهد ويستمتع .. في مستوى الكره لبرتقاليه قد يلمسه منها .. انها تشبه الكره البرازيله الى حد كبيره من ناحيه .. السرعه والمهاراه .. وهذا ما يفسر تميز الكبير اللاعبين الكره البرتقاليه .. في الملاعب الاوربيه ... من الويس فيغو وروي كوستا .. وحاليا لويس ناني و كرستيانو رونالدو ..وو والقائمه طويله .... وفريق بوتو من الفرق البرتقاله .. صاحبته .. الفوذ والسلطه القويه في الكره برتقاليه .. وحتى على الصعيد الاوربي .. ما يميز هذا الفريق النزعه الهجوميه والسرعه . ومهما تعدد عليها المدربين ,, الان يجد صعوبه كبيره في تأقلم ومواصله طريق النجاح ..(البطولات ) .. لو نظرا بشكل فني حاليا الى فريق بورتو والعناصر الموجود فيه . يصعب حصرهاا في نطاق اللاعب معين ...نجد اكثر من اللاعب مميز في الخط وهذا مايجعل المبااراه في غايه الصعوبه على الفريق الكتلوني ... فيتور برييرا مدرب بورتو في اختبار صعب ,, في مواجهه برشلونه فهو رغم العناصر المميزه في الفريق بيكون محتار في كيف بيكون طريقته على ارض الملعب .. بيكون دفاعي الاعتماد على الهجوم المرتد .. او بيكون مهاجم من البدايه .. او بيكون متوان بين الدفاع والهجوم


    كأس السوبر ... البطل الكبير والبطل الصغير ...؟؟




    [img][/img]

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس ديسمبر 13, 2018 2:20 pm